المعهدالديني الثانوي للبنين بالفحيحيل

المعهدالديني الثانوي للبنين بالفحيحيل

زيارة وفد جمهورية مصر العربية الشقيقة للمعهد الديني الثانوي بالفحيحيل

 

 

 

 

 

 

تقرير عن زيارة وفد جمهورية مصر العربية الشقيقة للمعهد الديني الثانوي بالفحيحيل

 

زار المعهد الديني الثانوي للبنين بالفحيحيل وفد الأزهر الشريف :

نائب رئيس جامعة الأزهر ومستشار شيخ الأزهر للاعتماد والجودة الأكاديمي أ.د. صلاح صادق صديق وعميد كلية التربية أ.د. محمد صبري ومستشارة الجودة والاعتماد

الأكاديمي في مجلس الوزراء المصري د. نفين عبد الحكيم . وذلك يوم الأربعاء

8/12/2010م الساعة 10:40ص ، عرض نائب رئيس جامعة الأزهر ومستشار شيخ الأزهر للاعتماد والجودة الأكاديمي أ.د. صلاح صادق صديق معايير الجودة المعتمدة لدى الأزهر الشريف، كما استعرضت ومستشارة الجودة والاعتماد الأكاديمي في مجلس الوزراء المصري د. نفين عبد الحكيم معايير الجودة في التربية والتعليم ، ثم قام الوفد بزيارة مرافق المعهد وفق جدول الزيارة المرفق.

                                             مدير المعهد الديني الثانوي الفحيحيل

                                                          د. مفيد خالد عيد

جدول زيارة وفد جمهورية مصر العربية الشقيقة للمعهد الديني الثانوي بالفحيحيل

  1. زيارة المكتبة الإلكترونية.
  2. عرض  مدير المعهد خطة المعهد في التعليم الإلكتروني:

كل موظف في المعهد يعمل على حاسوب متصل بشبكة المعهد حاسوبية: ابتداء من حارس الأمن  حتى  السكرتارية- شئون الطلبة - الباحث الاجتماعي – الأخصائي النفسي -  المشرفين الإداريين – المشرفين الميدانيين – أمين المخزن – الإذاعة المدرسية – الكنترول ومالية المعهد – مشرفي المختبرات – المدراء المساعدين -  كل معلم يجلس على حاسوب يحضر عليه جميع دروسه ويرى على سيرفرات المعهد-وعددها خمسة- جميع البيانات التربوية والتعليمية والمكتبية والإدارية التي يحتاجها

3- زيارة مختبر لغوي لحضور حصة إلكترونية للدكتور عبد اللطيف محروس   معلم الفقه، وبعض الحصص الإلكترونية في المختبرات الأخرى. في المعهد الديني ثمانية مختبرات إلكترونية على كل مختبر مشرف مدرب على تشغيلها، وستة مختبرات أخرى تحت التجهيز.

  1. المرور على الإشراف الإداري العام والإشراف الميداني والفصول – كل فصل مجهز بجهاز عرض علوي، والأقسام العلمية وغرفة السيرفرات  التي تعمل على مدار الساعة.
  2.  ست وخمسون كاميرا متصلة بشبكة المعهد والإنترنت في أرجاء المعهد تعمل على مدار الساعة تنقل الصوت والصورة يتابعها المدير والمدراء المساعدون والباحث الاجتماعي والأخصائي النفسي والمشرفون الميدانيون  والمشرفون الإداريون وحارس الأمن – للمعهد خطة لتوصيل  كاميرات الفصول بموقع المعهد على شبكة الإنترنت لتمكين أولياء الأمور من مشاهدة الحصص.
  3. النظام يمكن مدير المعهد من الدخول على جميع سيرفرات المعهد وحواسيبه وكاميراته من البيت.